خبر ⁄اقتصادي

ابناء كردفان المعلمين بالبحر الأحمر انطلاقة مبادرة اسنئناف الدراسة فى عموم كردفان بالجهد الشعبي

ابناء كردفان المعلمين بالبحر الأحمر انطلاقة مبادرة اسنئناف الدراسة فى عموم كردفان بالجهد الشعبي

 

سليمان مصطفى 

 

  تقدم عددا من المعلمين من ابناء كردفان بولاية البحر الأحمر بطرح مبادرة استئناف الدراسه فى كردفان عامة وبالجهد الشعبى حتى لايتضرر الطلاب من طول فترة اغلاق المدارس ويترتب على ذلك أكبر فاقد تربوى فى تاريخ السودان.

على أن تشكل لجنه فى مدينة بورتسودان من المعلمين والخيرين وقادة الرأى من ابناء كردفان مهمتها ان تجمع المعينات اللوجستيه من كتب وكراسات وأدوات مكتبيه تعين الطلاب على مواصلة العمليه التعليميه ، وايضا الاتصال بالمنظمات الانسانيه وبحث معها كيفية الوصول إلى الأهل فى كردفان بغرض توصيل المساعدات اليهم واعانتهم على استمرار الدراسه وعبور هذه الفتره الحرجه بسلام من عمر السودان.

وتقوم المبادره :

اولا : تجميع اكبر قدر من المعلمين من ابناء المناطق والقرى فى كردفان التى بها مدارس أساس ومتوسط

ثانيا: تنوير أهل المنطقه أوالقريه با لمبادرة واخذ موافقتهم و استعدادهم لفتح المدرسه برسوم رمزيه على الطالب مابين (3000 - 5000) ألف فى الشهر، يتم تحصليلها وتصرف كمرتبات ومعينات تساعد المعلمين على الاداء و استقرار الفترة الدراسية 

ثالثا: نرجوا من اخوتنا فى قبيلتى المعلمين و الصحفيين ان يضعوا هذا الامر نصب عينيهم لتحقيق هذا الهدف السامى وايضا ابناء كرفان الاوفياء ان يتعاونوا مع بعضهم البعض سندا لهذا المشروع الكبير والذى هو نتاج انتماء حقيقى لهذا الوطن الشامخ العملاق المارد الذى لاتدك حصونه كل ما حاول الاعداء هزيمته خرج منبين طياته من يرفع لواءه ويعيد اليه عزته وكرامته.

وفى الختام لايسعنى الا ان اتقدم بوافر الشكر والعرفان لهذه المجموعه النيره التى ايغظة اعيننا من المنام والغفله عن امر هام هو العمود الفقرى لتقدم الامم. حفظ الله البلاد والعباد من كيد الكائدين .

لمشاركة الخبر عبر شبكات التواصل