خبر ⁄صحة

منظمة الصحة العالمية بدعم من الإتحاد الأوربي تسلم الصحة الإتحادية منحة 20 مليون يورو كمرحلة أولى

منظمة الصحة العالمية    بدعم من الإتحاد الأوربي تسلم الصحة الإتحادية منحة 20 مليون يورو كمرحلة أولى

بورتسودان: سليمان مصطفى 

 

  سلمت منظمة الصحة العالمية بدعم من الاتحاد الأوربي الأربعاء الأول من مايو 2024م بمباني الإمدادات الطبية ببورتسودان وزارة الصحة الاتحادية المنحة المقدمة من الاتحاد الاوربي والبنك الدولي بقيمة 20 مليون يورو لعدد (6) ولايات كمرحلة اولي تشمل أجهزة عناية مكثفة للأطفال حديثي الولادة ومعدات طبية بالإضافة إلى 10 محارق الطبية للتخلص من النفايات الطبية. 

وكشف مدير مكتب منظمة الصحة العالمية بالسودان دكتور شبلي صحباني ، ان المنحة مخصصة ولايات (البحر الأحمر، نهر النيل، شرق دارفور، الشمالية، النيل الأزرق، الخرطوم) وذلك في إطار البرنامج المدعوم من قبل الاتحاد الأوربي ، وسيكتمل الدعم لبقية الولايات في المراحل القادمة .

 

و ثمن الدكتور هيثم محمد إبراهيم وزير الصحة الإتحادية المكلف، الدور الكبير لمنظمة الصحة العالمية ودعم الاتحاد الأوربي لمكافحة الأوبئة، مما يسهم في تغطية عدد من المحاور. وكشف عن انطلاقة صيانة مستشفى بورتسودان التعليمي بدعم من الإتحاد الأوربي وإشراف منظمة الصحة العالمية بتكلفة 460 ألف يورو.

فيما أقرت المدير العام لوزارة الصحة ولاية البحر الأحمر د. احلام حسب الرسول، بان مستشفيات الولاية تعاني من نقص كبير في الأجهزة والمعدات الطبية مشيدة بالدعم المقدم من الاتحاد الاوربي خاصة في مكافحة الاوبئة وتركيب محرقتين لحرق النفايات.

لمشاركة الخبر عبر شبكات التواصل