خبر ⁄صحة

فريق طبى ينجح بإجراء أخطر عملية VVF بمستشفي الدبة

فريق طبى ينجح بإجراء أخطر عملية VVF بمستشفي الدبة

الدبة : سليمان مصطفى 

 

 نجح فريق طبي بمستشفي الدبة الحكومي بالولاية الشمالية الإثنين السادس من مايو 2024م من إجراء عملية إصلاح ناسور بولي(VVF) لإمرأة عانت ولفترة أربعة أشهر من تدفق لا إرادي للبول نتيجة لتعسر الولادة وحسب الفريق الطبي فإن العملية تعد من العمليات الجراحية المعقدة وتعتبر نجاحا كبيرا للفريق الطبي ولمستشفي الدبة خاصة وأن مثل هذه العمليات الجراحية المعقدة كانت تجري بالعاصمة الخرطوم أو خارج السودان .

وقال المدير العام لمستشفي الدبة إستشاري النساء والتوليد دكتور معاوية بشارة الملك، إن مستشفي الدبة يشهد تطورا ملحوظا مشيرا إلى أن عملية إصلاح الناسور البولي أجريت بإمكانيات بسيطة لافتا إلى أن خبرة الفريق الطبي مكنته من إجراء العملية بهذه الإمكانيات وأكد ان العمل على توطين العلاج وتوفير الخدمة الطبية والعلاجية للمرضي .

 

فيما أوضح دكتور حسن التجاني أخصائي الجراحة العامة بمستشفي الدبة، أن الكادر الطبي والصحي مؤهلين ومدربين ويعملون في ظل ظروف إستثنائية.

الجدير بالذكر أن الفريق الطبي الذي نجح في إجراء عملية إصلاح ناسور بولي(VVF) بمستشفي الدبة قاده المدير العام للمستشفي أخصائي النساء والتوليد د. معاوية بشارة الملك وإستشاري الجراحة العامة،و د. حسن التجاني وأخصائي النساء والتوليد د. محمد خلف الله و نائب الأخصائي د. أحمد صلاح والطبيب العمومي ياسين منصور إلى جانب عدد من أطباء الإمتياز ومجموعة من المخدرين والمحضرين .

لمشاركة الخبر عبر شبكات التواصل