خبر ⁄سياسي

تفاصيل لقاء بين مشار وكباشي في جوبا وتأكيدات بشأن منبر جدة ومبادرات إنهاء حرب السودان

تفاصيل لقاء بين مشار وكباشي في جوبا وتأكيدات بشأن منبر جدة ومبادرات إنهاء حرب السودان

جوبا

اعلن عضو مجلس السيادة شمس الدين كباشي، نائب قائد الجيش السوداني الفريق اول ركن عبد الفتاح البرهان، موقف حكومة السودان المعلن تجاه هذه المبادرات هو تنفيذ مقررات منبر جدة التفاوضي وفقا للشروط التي سبق وأن اعلنتها الحكومة.

والتقى رياك مشار النائب الأول لرئيس حكومة دولة جنوب السودان سلفاكير ميارديت اليوم الاحد، بمقر إقامته بجوبا عضو مجلس السيادة الفريق أول ركن شمس الدين كباشي، نائب قائد الجيش السوداني الفريق اول ركن عبد الفتاح البرهان. 

وعبر مشار خلال اللقاء حسب بيان من مجلس السيادة، عن تضامنه مع حكومة السودان والشعب السوداني في محنة الحرب الحالية. 

وأطلع مشار، عضو مجلس السيادة نائب القائد العام، على موقف تنفيذ اتفاقية سلام جنوب السودان المنشطة باعتبار أن السودان ضامنا لهذه الاتفاقية.

واكد الفريق أول ركن شمس الدين كباشي حسب بيان من مجلس السيادة تلقاه “تاق برس”، وقوف السودان مع استقرار الأوضاع في جنوب السودان لما لها من انعكاسات على الإستقرار في السودان وفي الإقليم.

وعبر عضو مجلس السيادة عن شكر وتقدير حكومة السودان لحكومة جنوب السودان على المعاملة الطيبة للمواطنين السودانيين الذين لجأوا للجنوب بسبب الحرب.

وقدم عضو مجلس السيادة تنويرا للنائب الأول لرئيس دولة جنوب السودان رياك مشار ، عن الأوضاع الامنية والسياسية والاقتصادية والإنسانية في السودان.

وتناول اللقاء المبادرات الإقليمية ودول الجوار والاتحاد الأفريقي والايقاد لانهاء الحرب في السودان.

وطبقا لبيان مجلس السيادة أكد كباشي أن موقف حكومة السودان المعلن تجاه هذه المبادرات هو تنفيذ مقررات منبر جدة وفقا للشروط التي سبق وأن اعلنتها الحكومة.

 

وجدد حرص الحكومة على السلام. وبدا كباشي زيارة الى جنوب السودان منذ يومين التقى خلالها الرئيس سلفاكير وعدد من المسؤلين بجانب رئيس الحركة الشعبية -شمال- عبد العزيز الحلو.

tagpress.net

لمشاركة الخبر عبر شبكات التواصل