خبر ⁄ثقافي

مجلس عمداء جامعة أم درمان الإسلامية يقرر استئناف الدراسة إلكترونيا 

مجلس عمداء جامعة أم درمان الإسلامية يقرر استئناف الدراسة إلكترونيا 

متابعة : سليمان مصطفى 

 عقد مجلس عمداء جامعة أم درمان الإسلامية برئاسة البروفيسور الفاتح الحبر أحمد مديرالجامعة والبروفيسور طارق حسن ابن عوف نائب مدير الجامعة اليوم الثلاثاء 30 أبريل2024م جلسته الأولي (الإسفيرية) للعام 2024م ناقش خلالها ترتيبات استئناف الدراسة وامتحانات الخريجين. 
 رحب البروفيسور الفاتح الحبر عمر أحمد مدير الجامعة، بأعضاء المجلس وترحم على الشهداء متمنياً الشفاء للجرحى وللسودان الأمن والأمان مشيداً بالعاملين بفرع الجامعة ببورتسودان وبالفريق الميداني بأم درمان موضحاً أن العملية التعليمية تسير كما هو مخطط لها شاكراً كل من ساهم في إنجاح قرارات مجلس العمداء الأخير .

من جانبه ثمن البروفيسور طارق حسن بن عوف أحمد نائب مدير الجامعة، جهود أعضاء المجلس في الجانب الإداري والمالي والأكاديمي رغم الصعوبات التي تمر بها الجامعة حاثاً على بذل المزيد والتحلي بروح المبادرة والتحرك الايجابي لرفعة الجامعة التي تعتبر قدوة ومنارة  سامقة يقتدي بها الآخرين مجددا الثقة في أعضاء المجلس داعياً الى تذليل الصعوبات التي تواجه الطلاب لإكمال دراستهم .

 وقد خرج الإجتماع بعدد من التوصيات اهمها استئناف الدراسة بجميع كليات الجامعة وفقاً للتقويم المقترح من أمانة الشؤون العلمية، وكذلك توجيه أمانة الشؤون العلمية بالتنسيق مع الكليات ووكالة الجامعة بالوقوف علي حصر أعداد الطلاب وأماكن تواجدهم وتحديدو موقع الامتحانات للفرق النهائية .
 كما أصدر المجلس قراراً بتوفيق الأوضاع للفرق النهائية للكليات وكلية الدراسات العليا والمعاهد التي لم تكتمل الدراسة بها بما يتوافق والتقويم المعلن من أمانة الشؤون العلمية.
أيضا قرر الالتزام بنظام التسجيل والتحصيل الإلكتروني بالتنسيق مع أمانة الشؤون العلمية ومركز تقانة المعلومات والاتصالات والإدارة العامة للشؤون المالية.
وكذلك توجيه السادة العمداء بتفقّد منسوبي كلياتهم مِن أساتذة وإداريين وموظفين وعمّال وحصر أماكن وجودهم ورفع تقارير بذلك لتقوية النسيج الاجتماعي بالجامعة . 
وفي ختام الإجتماع أمّن الجميع على ضرورة الالتزام بمخرجات الإجتماع ووضع كافة القرارات والتوصيات موضع التنفيذ .

لمشاركة الخبر عبر شبكات التواصل