تحليل اخباري اقتصادي

عمدة البشاريين :لا اتجاه لنا في اغلاق الشركة الروسية 

عمدة البشا

الخرطوم :اماني خميس .

نفي العمده احمد عمار عمدة القرب بقبائل البشاريين بمنقطه وادي العشار اي اتجاة لاغلاق الشركة الروسية من قبل البشاريين وقطع بعدم اي تصعيد من قبل قبائل البشارين وكشف عن وجود توافق وانسجام تام مع كوش بموجب اتفاق مبرم بين الاهالي والشركة منذ 2014 ينص بتخصيص 2% من ارباح الشركة لاهالي المنطقة بجانب تشغيل 40% من الأيدي العامله من اهالي المنطقه .



واثني العمده عمار في الوقت ذاته علي دور الشركة الامارتية الروسيه (كوش و اليانس) وقال ان هذه الشركه تعتبر من الشركات التي انجزت في زمن وجيز والشركات الملتزمه باتفاقها مع الاهالي .



وأوضح ان الخلاف الذي وقع بالقطعه 24 بوادي عشار ليس بين الشركه والاهالي وإنما بين الشركه والمعدنين التقلدين مشيداً بدور حكومة ولاية البحر الاحمر التي عملت على نزع فتيل الازمة والوصول الى حل مرضي بين الشركه والمعدنين .




لافتا إلي إن ما تناولته بعض الصحف اليومية لا يمد إلي الواقع بصلة أو حقيقه واستبعد أن يكون هناك خلاف بين الاهالي والشركه الروسية وندد بأن الشركه انجزت ما وعدته به في بنود الاتفاق ومثمناً دور الشركة في مجال المسؤوليه المجتميعة اتجاه المنطقه وجدد التزام الشركة بترقية وتطوير انسان المنطقه .


ونبه الاجهزة الاعلاميه والاعلامين بكل الوسائط الاعلاميه بتوخي الدقه والمصداقيه في نشر اخبار تمس القبليه والاهالي مشددا على ضرورة الاتصال بالنظار والعمد وروؤساء اللجان الموجدين في المنطقه والوقف على حقيقه الاوضاع واخذ الحقيقية منهم وعدم نشر الاشاعات علي حد قوله .


وأبان في تصريحات صحفيه اليوم بأن قبيله البشاريين إستقبلت الاعداد الكبيره من المعدنين من كل قبائل السودان والذين يعملون في التعدين التقليدي إضافه الى الشركات الكبيره المحليه والاجنبيه.



وقطع بعدم وجود اي مشاكل مع المعدنين التقلدين او الشركات المحليه والاجنبيه العامله بمجال التعدين .وأشار العمدة الى ان الشركات الاجنبيه العامله في المنطقه مؤكدا انها تعمل بتنسيق تام مع المعدنين .