خبر ⁄اقتصادي

منحة ودعم مالي لأساتذة الجامعات السودانية الذين تأثروا بالحرب

منحة ودعم مالي لأساتذة الجامعات السودانية الذين تأثروا بالحرب

 

متابعات

 

توفر منحة صندوق انقاذ العلماء دعم مالي ودعم للتطوير المهني ومصادر لمساعدة الأساتذة على الإنتقال (في الغالب مع عائلاتهم) الى محيط المؤسسة المستضيفة. يساعد صندوق انقاذ العلماء الأساتذة على الإنتقال الى الدولة المستضيفة، من حيث تأشيرة الدخول وأمور السفر والوصول الى الدولة المستضيفة. هناك خدمات مساعدة إضافية، يتم تقديمها غالباً بالتنسيق مع المؤسسة المستضيفة أو مؤسسات تطوعية، من ضمنها منح للحالات الطارئة والتأمين الصحي ودورات لغة إنجليزية مجانية ومساعدات طبية مجانية وتمويل حضور المؤتمرات والمحاضرات والإرشاد الأكاديمي وملفات الترحيب ودليل المصادر. وإن أمكن، يعمل صندوق انقاذ العلماء مع الأساتذة لمساعدتهم على متابعة أهدافهم الأكاديمية ما بعد فترة المنحة.

الأولوية الى الأساتذة الذين:1- يواجهون التهديد حالياً أو الذين هربوا مؤخراً من تهديدات مباشرة تستهدف حياتهم وعملهم في دولهم أو دول إقامتهم.2- الأساتذة من حملة شهادات الدكتوراة أو شهادات عليا في مجالاتهم والذين لديهم خبرة واسعة في التدريس والبحث في الجامعات أو الكليات أو أي مؤسسات تعليم عالي أخرى.3- لديهم إنجاز أكاديمي متفوق.4- سيعودون بالفائدة على المجتمع الأكاديمي في دولهم أو في الدول المستضيفة.4- يحث صندوق انقاذ العلماء الأساتذة من السيدات والأساتذة الذين ينتمون إلى أقليات إثنية أو عرقية أو ثقافية أو دينية التقدم لهذه المنحة.5- يرجى العلم بأنه يمكن للأشخاص الذين لا وثائق سفر سارية المفعول لديهم التقدم للمنحة.6- يمكن للأساتذة في أي مجال أو إختصاص التقدم بطلب.

ما هي طبيعة التهديدات التي تؤخذ بعين الإعتبار؟أي تهديد بالإضطهاد أو العنف نتيجة لكون الأستاذ أكاديمي أو نتيجة لهويته أو معتقداته. هذا يشملالترهيب والمضايقات والقمع والرقابة والعقوبة الجائرة والعنف نتيجة لطبيعة عمل الأستاذ أو نتيجةلممارسته حقوقه الإنسانية الأساسية. انعدام الأمن العام أو عدم الاستقرار أو الحرب الأهلية المؤثرةعلى سكان الدولة أو المنطقة بشكل عام، لا تؤخذ بعين الإعتبار، بالرغم من أن صندوق إنقاذالعلماء قد يعطي منح إستثنائية في بعض هذه الحالات.

ما هي مدة المنحة؟مدة المنحة غالبا ما تكون من 9 شهور لغاية 12 شهر. تحدد المدة حسب احتياجات المؤسسة المستضيفة والأستاذ.كما يمكن للأساتذة التقديم للدعم المالي مرة أخرى لسنة واحدة إضافية.

يمكنكم زيارة الرابط التالي لمعرفة طريقة التقديم:

https://courses.sudancareer.com/fellowships-for-scholar-rescue-fund

 

 

المصــدر

ugandainarabic.com

لمشاركة الخبر عبر شبكات التواصل