مقال ⁄صحة

درب الرِّيح... النفوس لو إتطايبت الناموسية بتشيل ستة

 النفوس لو إتطايبت الناموسية بتشيل ستة

قصص توزيع الناموسيات بالفاشر

صباح الخير عليكم أيها الأحباب الأكارم وطابت جمعتكم وسائر أيامكم .

جزا الله القائمين على أمر مكافحة الملاريا في هذه البلاد خيرا.

قصص وحكايات صاحبت توزيع الناموسيات على سكان مدينة الفاشر ، هناك أحياء شهدت ساحاتها مصارعة حرة وأحياء أخرى عاد سكانها فارغو الأيدي ودغمسة عجيبة ما بتعرف ليها أول ولا آخر.

المهم ، هاتفتني سيدة صباح اليوم من معسكر نيفاشا شاكية شيخ الحي الذي إستلم جرار من الناموسيات لتوزيعها على سكان الحي ، إلا أنهم تفاجأوا بتوزيع ناموسية لكل ستة أشخاص ، مستنكرة عدم مساواتهم بالأحياء التي كان التوزيع فيها ناموسية لكل فردين ، فسألتني نأخذها أم لا ، وكان بجواري أحدهم إستمع إلى حديثنا فضحك ممازحاً وقال :( النفوس لو إتطابيت بتشيل ستة نفر ) ، فضحكنا ولا ندري هل من هول المصاب أم حقيقة الموقف مضحك ، فمازحتُ السيدة وقلت لها شيلوا الناموسية ولموا السرائر أو بادلوها بالدور.

أيها القائمون على أمر هذه الناموسيات من لا يشكر الناس لا يشكر الله ، من هذا الباب نقول لكم شكرا ، ولكن عليكم بمراجعة من يقومون بتوزيعها ، وبالمرة شوفوا معاكم السوق فستجدون بضاعتكم مفروشة بلا حسيب أو رقيب.

مكافحة الملاريا أمر صعب للغاية ولا تتم هكذا ولكن الأصعب مكافحة موت الضمائر في زمن أصبحنا فيه أجساد مكسية بفاخر الثياب ولكنها من غير إحساس ولا قلب ولا ضمير.

الله غالب.

لمشاركة الخبر عبر شبكات التواصل