خبر ⁄رياضي

عاكف عطا لـ(الانتباهة) : التوليفة الحالية مؤهلة لتخطي الأهلي المصري وصن داونز

عاكف عطا لـ(الانتباهة) : التوليفة الحالية مؤهلة لتخطي الأهلي المصري وصن داونز

 

حاوره: محمد عثمان بلل

أعتبر لاعب الهلال السابق عاكف عطا ، إن الخسارة التي تعرض لها الأزرق أمام الأهلي العاصمي، جاءت في توقيت مناسب، مضيفاً أن الهزيمة جزء من لعبة كرة القدم، مطالباً أنصار النادي عدم الإنزعاج، خاصةً أن الفرصة مواتية للتعويض في المباريات القادمة، ومشوار الدوري مازال طويلاً .وواصل المدافع المميز ومحترف نادي الوحدة السعودي ومدرب الهلال السابق حديثه لـ(الانتباهة) التي أجرت معه حوارا قصيراً وقال: الكونغولي فلوران مدرب الفريق وطاقمه المعاون أكبر المستفيدين من التعثر بملعب شيخ الاستادات، وأوضح إن المباراة كشفت الكثير قبل إنطلاق دوري أبطال إفريقيا في العاشر من فبراير 2023م .

وأكد عاكف ان التوليفة الحالية الموجودة في كشف الفريق، مؤهلة لتحقيق نتائج مميزة في البطولة الأفريقية، مع إضافة مهاجم أجنبي من العيار الثقيل، حتى يشكل قوةً هجوميةً ضاربة مع بقية اللاعبين في خط المقدمة الزرقاء .

*هناك إنزعاج في الشارع الهلالي من الخسارة أمام (الفرسان) ؟ -هذا أمر طبيعي، وشخصياً لا أحب تعرض الهلال للخسارة، على المستويين المحلي والإفريقي، لكن الهزيمة واردة في كرة القدم، وتعتبر جزءاً أساسياً من هذه الرياضة، ويمكن تلافي آثار هذه الخسارة، بالإنخراط في علاج الأخطاء التي تسببت في الهزيمة، حتى يعود الفريق إلى وضعه الطبيعي، ويحقق الإنتصارات من جديد .

*لكن للهزيمة جوانب نفسية تؤثر على اللاعبين ؟ -يمكن علاجها بواسطة الجهاز الفني . *كيف ذلك ؟ فريق الهلال يملك جهازاً فنياً مميزاً، يقوده الكونغولي فلوران، وهو مدرب غني عن التعريف، ويملك خبرةً كبيرةً في مجال عمله، وبكل تأكيد تعرض لمثل هذه المواقف كثيراً، وباستطاعته إخراج لاعبيه سريعاً من الحالة التي تعرضوا لها عقب مباراة الأهلي الخرطومي، كما إن الهلال يضم مجموعةً من اللاعبين أصحاب الخبرات، لن تؤثر عليهم مثل هذه الخسارة العابرة .

*من وجهة نظرك.. ماهي أسباب الخسارة أمام الأهلي ؟ -في الفترة الأخيرة، ظهرت بعض الأخطاء في مباريات الممتاز من جانب اللاعبين، وتكررت أكثر من مرة، خاصة في حراسة المرمى، ولم ينجح الجهاز الفني في علاجها، حتى وقعت هذه الهزيمة، وأيضاً صاحب مستوى اللاعبين بعض التراجع)، عقب الإنتصارات المتوالية التي حققها الهلال في المنافسة، كما إن الهلال واجه خصماً شرساً ومنظماً يضم مجموعة من اللاعبين المميزين، دخل اللقاء من أجل تحقيق نتيجة إيجابية وحقق ما سعى إليه، ويمكن للجهاز الفني الأزرق، إخضاع اللاعبين الذين ساهموا في الخسارة، إلى تدريبات متواصلة للإقلاع عن هذه الأخطاء .

*هل الفرقة الزرقاء الحالية في حاجة لإضافات قبل البطولة الأفريقية ؟ -الفريق الحالي مميز في جميع الخطوط، وفي حاجة إلى مهاجم محترف من العيار الثقيل، للإنضمام إلى بقية نجوم الهلال في هذا الخط حتى يصبح قوةً هجوميةً ضاربةً، كما إن التوليفة الموجودة في كشف الفريق الحالي، باستطاعتها مقارعة الكبار في دوري أبطال إفريقيا، على رأسها الأهلي المصري وصن داونز والقطن الكاميروني، والتأهل على حسابها والعبور إلى دور الثمانية، والهلال ليس في حاجة لإضافة لاعبين وطنيين أو عدد كبير من المحترفين، يجب منح اللاعبين فرصة في البطولة الأفريقية، وقد كشفت الفترة الماضية، أن الهلال كسب محترفين مميزين بقيادة النيجيري أجاجون والكونغولي مكابي وبقية المجموعة، بعد التعود على الأجواء داخل القلعة الزرقاء، وباللعب المتواصل مع المجموعة، سيصبح لهذا الفريق شأن كبير .

*في الفترة الأخيرة إرتفعت أصوات تطالب بإقالة فلوران ؟ -الهلال في حاجة للاستقرار الفني، والكونغولي فلوران مدرب (شاطر)، أحدث إنقلاباً على مستوى الفريق، وأصبح الفريق يؤدي بتكتيك عالٍ، وأدعو كل من طالب بإقالته التراجع، وننشد استقرار الجهاز الفني، حتى يحقق المزيد من النتائج الإيجابية، وخاصةً بعد أن تضرر الهلال كثيراً من إقالة الأجهزة الفني في المواسم السابقة، بعد أن أصبح الهلال يستقبل سبعة مدربين في موسم واحد، وفي الوقت الحالي المدرب الكونغولي مناسب تماماً لقيادة الهلال في البطولة الأفريقية، بعد أن ظل يمنح الفرصة بالتساوي لجميع عناصر الفريق بالظهور في المباريات الرسمية، وهذه الظاهرة كانت غير موجودة في المواسم السابقة، بعد أن ظلت الأجهزة الفنية تعتمد على أسماء معروفة وتهمل البقية حتى يتم شطبهم في نهاية الموسم، كما أن فلوران ظل يحقق المهم مع الفرقة الزرقاء، بعد أن قاد الهلال للفوز في جميع مباريات الممتاز عدا اللقاء الأخير، كما أن الفريق حالياً تواجد مع الكبار في مرحلة مجموعات أبطال أفريقيا، تحت قيادة فلوران، ونجاح الأجهزة الفنية مرتبط بالإنتصارات .

*بعيداً عن الشأن الفني.. رأيك في مجلس الإدارة الزرقاء ؟ -النادي أصبح أكثر استقراراً في عهد المجلس الحالي، الذي قدم عملاً كبيراً من فترة تعيينه في لجنة التطبيع، وتواصلت مسيرة نجاحاته عقب فوزه في الإنتخابات الأخيرة، ويضم هذا المجلس مجموعة مميزة من الإداريين جاءت لخدمة الكيان الأزرق، بعد التصدي لمسؤولية قيادة نادي الهلال في أصعب الظروف، والمطلوب من الجماهير الزرقاء دعم المجلس الحالي، وحتى الجهاز الفني بقيادة فلوران، وبالتعاون بين الجميع سيحقق الهلال النتائج التي تسعد القبيلة الزرقاء في البطولة الأفريقية .

المصــدر

لمشاركة الخبر عبر شبكات التواصل