خبر ⁄ثقافي

السودان يفتتح مهرجان القدس السينمائي

السودان يف

الخرطوم

     افتتح السودان يوم أمس الثامن والعشرين من شهر نوفمبر النسخة الرابعة من مهرجان القدس السينمائي الدولي بقاعة ستار سينما بعفراء مول، وشرّف الحفل سعادة سفير فلسطين بالسودان د. سمير عبدالجبار طه، كما شهد الحفل لفيف من الإعلاميين والسينمائيين وفئات المجتمع الأخرى.

ألقى خلاله سفير فلسطين كلمة سياسية تناولت أوضاع الشعب الفلسطيني وكفاحه ضد المحتل الصهيوني ودور السينما في مراحل الكفاح الفلسطيني وثورته المعاصرة بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني.

     وذكر المخرج محمد الطريفي مدير ماربلز للإنتاج الفني التي تُقِيم المهرجان بأن المهرجان يقوم في ظروف استثنائية تشهدها البلاد وأنها المرة الثانية على التوالي التي تُقيم فيها ماربلز هذا المهرجان، متمنياً أن تشهد الفترة القادمة مزيداً من الدعم للمبدعين في مجال السينما خاصة.

   بدوره شكر الدكتور عزالدين شلح رئيس مهرجان القدس السينمائي الدولي مؤسسة ماربلز للإنتاج الفني ممثلة بمديرها المخرج محمد الطريفي على هذا الجهد الرائع بإقامة الدورة الرابعة من السودان الشقيق، وأكد بأن هذه الشراكة تعبر عن العلاقة الوطيدة بين الشعبين الفلسطيني والسوداني، كما تقدم بالشكر لسعادة السفير سمير عبدالجبار طه على دور السفارة في التعاون من أجل إقامة الدورة الرابعة لمهرجان القدس السينمائي الدولي.

تخلل الحفل عدد من الفقرات الممتعة، قدمت خلالها فنانة الثورة السودانية دينا صلاح فواصل غنائية ثورية شهدت تفاعلاً كبيراً من الحاضرين كما تم عرض كلمة مصورة لوزير الثقافة الفلسطينية د. عاطف أبوسيف كما كرَّم سعادة السفير ماربلز للإنتاج الفني لإقامتها لهذه الليلة متمنياً أن تستمر مثل هذه الفعاليات في مقبل الأيام و قال إن أبواب سفارتهم مفتوحةً لأي تعاون قادم، واختتمت الليلة بعرض فيلم يافا أم الغريب.

يذكر أن هذه هي النسخة الرابعة من مهرجان القدس السينمائي الدولي الذي يقام في إثني عشرة دولة في ذات التاريخ و أنها المرة الثانية التي يقوم السودان فيها بإقامة هذا المهرجان.

لمشاركة الخبر عبر شبكات التواصل