خبر ⁄صحة

مناقشة التقرير الصحي والاجتماعي لاطفال المايقوما المستضافين بولاية كسلا

مناقشة الت

كسلا: سليمان مصطفى 

 

أطلع الدكتور علي آدم وزير الصحة المكلف بولاية كسلا خلال الاجتماع الذي عقده الأربعاء ٦مارس ٢٠٢٤م بمكتبه علي التقرير الصحي والاجتماعي لأطفال المايقوما المستضافين بولاية كسلا بحضور الأستاذ عبدالقادر عبدالله أبو والأمين العام للمجلس القومي لرعاية الطفولة والدكتورة آمال محمد رئيس قسم الأطفال بمستشفى كسلا التعليمي والشركاء من المنظمات الدولية والوطنية ومديري الإدارات ذات الصلة بالوزارة .

وأكد الوزير على أهمية قضية أطفال المايقوما التى تحتاج إلى أحكام التنسيق بين الجهات ذات الصلة ووضع خطة واضحة لتوفير الاحتياجات العاجلة للفترة القادمة مع الشركاء الداعمين. وأوضح ان التخطيط والترتيب تم لاستضافة المجموعة الأولي الا ان وصول المجموعة الثانية احتاج الى مضاعفة الجهد ومزيدا من الترتيب. وثمن الجهود التي بذلت في الفترة الماضية من الجهات الرسمية وغير الرسمية والشركاء من المنظمات الداعمة خاصة منظمة اليونسيف. 

من جانبه قال الأمين العام للمجلس القومي لرعاية الطفولة الأستاذ عبد القادر عبدالله أبو إن الاجتماع ناقش التقرير الصحي والاجتماعي لأطفال المايقوما بدار الإيواء بكسلا والاحتياجات الصحية ومسألة الكفالة وفق الطرق القانونية ومعاييرها الاجتماعية و التخطيط للتعامل مع المجموعة التي جاءت من ولاية الجزيرة في كيفية ترحيلها وعملية الفصل الإداري وتبعاته.

 

 

لمشاركة الخبر عبر شبكات التواصل