
الخرطوم=^المندرة نيوز^
ضمن نتائج مشاركة السودان في الاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية، التي انعقدت بالعاصمة الأذربيجانية باكو خلال الفترة من 16 إلى 19 يونيو الجاري، أحرز وفد السودان برئاسة السيد وزير الدولة بوزارة المالية والتخطيط الاقتصادي، المستشار محمد نور عبد الدائم، تقدماً مهماً نحو استكمال تمويل مشروع مياه ولاية القضارف.
وأسفرت المشاورات التي أجراها الوفد مع مسؤولي مجموعة البنك وشركاء التنمية عن ترتيبات متقدمة لتوفير هبات ومنح بقيمة 10 ملايين دولار، تمثل التمويل المتبقي لاستكمال المشروع، الذي بلغت نسبة الإنجاز فيه نحو 94%، ولم يتبقَّ سوى 6% لدخوله مرحلة التشغيل الكامل.
وأكد السيد وزير الدولة أن استكمال المشروع سيسهم في تعزيز إمدادات مياه الشرب وتحسين الخدمات الأساسية لمواطني ولاية القضارف، مشيراً إلى أن المشروع يُعد من المشروعات الحيوية ذات الأثر المباشر على حياة المواطنين، وأن تأمين التمويل المتبقي يمثل خطوة مهمة نحو إنجازه بصورة نهائية.
وأضاف أن التقدم المحرز في ملف مشروع مياه القضارف يُعد أحد أبرز مخرجات مشاركة السودان في الاجتماعات السنوية للبنك الإسلامي للتنمية، ويعكس ثقة شركاء التنمية في أولويات السودان التنموية وحرصهم على دعم مشروعات البنية التحتية والخدمات الأساسية.
من جانبه، أكد السفير أنس الطيب الجيلاني، سفير السودان بباكو، أن التقدم المحرز في ملف مشروع مياه القضارف يعكس نجاح الجهود التي بذلها وفد السودان خلال الاجتماعات السنوية للبنك الإسلامي للتنمية، مشيراً إلى أن المشروع يُعد من المشروعات الاستراتيجية ذات الأثر المباشر على حياة المواطنين.
وتجدر الإشارة إلى أن اللقاءات والمباحثات التي عقدها وفد السودان مع مسؤولي مجموعة البنك الإسلامي للتنمية والمؤسسات التمويلية المختلفة شارك فيها، إلى جانب وزير الدولة بوزارة المالية والتخطيط الاقتصادي، كل من السفير أنس الطيب الجيلاني، سفير السودان بباكو، والسيدة إخلاص محمد علي، مدير عام التعاون الدولي بوزارة المالية، والسكرتير الأول بالبعثة، مصطفى عبد الحليم.
almndranews.com