
أعلنت قناة "الوثائقية" عن بدء عرض أولى حلقات سلسلتها الوثائقية الجديدة "مصريات ضد الظلام" اليوم الجمعة، في تمام الساعة السادسة مساءً.
وتأتي السلسلة لتسلط الضوء على نضال المرأة المصرية في واحدة من أدق الفترات التي مرت بها الدولة المصرية، حيث سيتم بث الحلقات عبر شاشة القناة ومنصاتها الرقمية المختلفة.
تتضمن السلسلة توثيقًا لشهادات حية ومتميزة لمجموعة من المصريات اللاتي يمثلن قطاعات ومجالات متنوعة، ممن عاصرن أحداث ثورة الثلاثين من يونيو وكان لهن دور بارز فيها. وتسرد المشاركات حكاياتهن وتجاربهن خلال فترة حكم الجماعة الإرهابية، راصدات محاولات طمس الهوية، وصولًا إلى ذكرياتهن المحفورة حول يوم 30 يونيو ولحظة إذاعة البيان التاريخي في الثالث من يوليو 2013 الذي أنهى حكم المرشد.
تهدف السلسلة الوثائقية إلى إبراز الوعي الشعبي والصلابة التي أظهرتها المرأة المصرية في مواجهة ظلام الجماعة الإرهابية، وكيف كانت بمثابة حائط الصد الأول ضد محاولات اختطاف الوطن وتغيير هويته. ويأتي هذا العمل إيمانًا من "الوثائقية" بالدور الجوهري الذي لعبته المرأة في إنجاح الثورة واستعادة استقرار الدولة، لتبقى شهاداتهن مرجعًا تاريخيًا للأجيال القادمة حول صمود الشعب المصري.